بديع الزمان الصرماتي..


فعلاً بقى شئ في منتهى السخف و الحماقة انك تلاقي كل واحد “عميييك” ياخد مقولة من مقولات المشاهير و يقوم لاطخها على ام الصفحة بتاعته بتصرّف؛ على اساس ان المقولة واحدة من بنات افكارة او حتى من جزم افكار سعادته، و هو بكده يقلب بديع الزمان شاهنشاه و تلاقي وراه الناس اللي ماسمعتش عن المقولة قبل كده تبدأ تمجد و تهلل و تبجل و تشخلل و تدلدل و تعجب من مدى الحكمة و التفرّد.. بعدها هو شخصياً بينسى مين قالها و يبدأ في سلسلة من شروحات قميئة و تواضع مصطنع مبالغٌ في مقته..

و نفس الشئ ينطبق بحذافيره في التأليف الموسيقي و صناعة الافلام و الصناعات اليدوية و التأليف الأدبي

كلها محاكاة هزيلة لشئٍ راقٍ او حتى تمحك في عمل لم يره البعض من قبل بغية الشهرة..

احنا مش بس هاكرز كمبيوتر بل فعلاً لصوص فكرية و فنية و صناعة و احلاماً و طموحاً و كمان في طريقة الضحك و اللبس و الاكل و التنفس و حتى محاكاة اللطاخة و النطاعة لو وجدت و يا سلام لو كام تحدي جردل ثلج و اكل صرم و حك وش في الاسفلت و تطبيقات موبايل على شاكلة تيك توك و برامج التعارف الجاد و كورة بتتنطط في اي اتجاه و كريستال مرصوص و ابطال فيها.. يا سلام يا سلام

شئ يدعو للاشمئزاز اكثر مما يثير الاعجاب..

شعوب بلا ابداع او رؤية او تجديد او حس فني في أي ميدان؛ و اقولها فاغراً فاي.. بل عالة على المعاصرين من العالم كافة بل عالة على القدماء من العالم و كذا الاسلاف.. مستهلكين و متطفلي علوم و غير منتجين لا صنعةً و لا فكراً و لا تحديثاً..

و تجد ذوي الأدب و الذوق الراقي من بين تلك الشعوب يترفعون عن النقد لتلافي الاحاديث الرقيعة و هجوم كل مستنطع و تجنباً لأبي جهل..

و لمن اراد الجدال فليتفضل قبلاً بثلاثة صناديد في المجال محل الجدال..


و انصح أياً من اراد الذود عن اولئك المرتزقة بجدالي في هذا الامر؛ بأن يجهّز عدته الفكرية قبل البدء؛ إذ أنه و هو في قصاراه سأفرغ منه بلا جهد يذكر!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s